منتدى بلعباس لكل الجزائريين والعرب

مرحبا بزوارنا الكرام

المنتدى العباسي لكل الجزائريين والعرب

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    نسور نيجيريا تحلق في سماء أنجولا وتعبر إلى دور الثمانية الأفريقي

    شاطر
    avatar
    RAHIMOU
    DIRECTEUR
    DIRECTEUR

    عدد المساهمات : 271
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    نسور نيجيريا تحلق في سماء أنجولا وتعبر إلى دور الثمانية الأفريقي

    مُساهمة من طرف RAHIMOU في الخميس 21 يناير 2010, 17:11

    انتزع المنتخب النيجيري بطاقة التأهل الثانية إلى دور الثمانية عن المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في أنجولا بعدما تغلب على نظيره موزمبيق بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.

    ولحق المنتخب النيجيري بنظيره المصري في دور الثمانية بعدما فاز الفراعنة على بنين بهدفين نظيفين في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها.

    واحتل المنتخب النيجيري المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف مصر متصدرة المجموعة بينما تجمد رصيد بنين وموزمبيق عند نقطة واحدة.

    ويلتقي المنتخب النيجيري مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة بينما يلتقي الفريق المصري مع صاحب المركز الثاني من المجموعة نفسها في دور الثمانية.

    ولن تتحدد هوية منافسي النسور والفراعنة في دور الثمانية قبل غد الخميس عندما يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الكاميروني في المجموعة الرابعة التي تشهد مواجهة أخرى بين الجابون وزامبيا.

    ويدين نسور نيجيريا بالفضل في هذا الفوز لللاعب بيتر أوديموينجي الذي سجل الهدفين الأول والثاني بينما تكفل اوبافيمي مارتينز بتسجيل الهدف الثالث.

    ودخل المنتخب النيجيري المباراة بشكل هجومي منذ الدقيقة الأولى من أجل تسجيل هدف مبكر يسهل مهمة الفريق نحو مواصلة المشوار في العرس الأفريقي.

    وشكل الفريق النيجيري بعض الخطورة على مرمى الحارس الموزمبيقي جواو رافاييل كابانجو قبل أن يطلق بيتر أوديموينجي تسديدة بعيدة المدى ضلت طريقها للمرمى.

    وكاد تشينيدو أوباسي أن يفتتح التسجيل للفريق النيجيري في الدقيقة الثامنة بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مستغلا خطأ المدافع داريو كان ولكن كابانجو أنقذها بصعوبة.

    واستحوذ الفريق النيجيري على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى من المباراة بينما حاولت موزمبيق الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى فينسنت انياما.

    وسدد جينيتو بيلا كرة زاحفة من مسافة بعيدة ذهبت مباشرة في أحضان انياما.

    وأهدر اوباسي فرصة هدف محقق في الدقيقة 24 بعدما أهداه داني شيتو تمريرة رأسية وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن مهاجم هوفنهايم الألماني سدد الكرة في أحضان الحارس.

    وكاد الفريق النيجيري أن يحرز هدف السبق في الدقيقة 25 عندما نفذ جون اوبي ميكيل ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى دان شيتو في مواجهة المرمى ولكنه أهدر هدفا لا يضيع.

    وأهدر أوديموينجي فرصة جديدة لنسور نيجيريا عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كابانجو بثبات قبل أن يسدد جينيتو ضربة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة ولكن تسديدته القوية ذهبت مباشرة في أيدي الحارس النيجيري انياما.

    وبدأ منتخب موزمبيق يكشر عن أنيابه وسبب إزعاجا واضحا لدفاعات الفريق النيجيري ، وكاد تيكو تيكو أن يتقدم بهدف خاطف للأفاعي عندما أطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها انياما بثبات.

    واكتسب لاعبو موزمبيق الثقة وبدأوا تدريجيا في التخلي عن الحذر الدفاعي والتقدم إلى الأمام ، وكاد تحول الفريق من الدفاع إلى الهجوم أن يسفر عن أهداف بفضل تحركات وتسديدات تيكو تيكو وداريو مونتيرو.

    وأشهر الحكم المالي كومان كوليبالي البطاقة الصفراء في وجه الموزمبيقي دومينجز لتدخله بعنف مع اوبي ميكيل قبل أن يشهر بطاقة صفراء جديدة في وجه زميله جينيتو.

    وسنحت أخطر فرصة للفريق النيجيري في الدقيقة 40 عندما ارتكب الدفاع الموزمبيقي خطأ ساذجا ووصلت الكرة إلى ياكوبو أيجبيني ولكنه سدد بدون عنوان لترتد الكرة إلى أوباسي الذي سدد كرة قوية ضلت طريقها للمرمى.

    وشن منتخب موزمبيق عدة هجمات على المرمى النيجيري ولكن الحارس انياما دافع عن مرماه ببسالة.

    وأعلنت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن هدف السبق للنسور عندما تلقى بيتر أوديموينجي تمريرة متقنة خارج منطقة الجزاء ليقوم بتهيئة الكرة ويطلق قذيفة صاروخية بقدمه اليسرى تسكن الشباك.

    واحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينهي الفريق النيجيري الشوط الاول متقدما بهدف نظيف.

    وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني أضاف أوديموينجي الهدف الثاني له ولبلاده عندما تلقى ياكوبو أيجبيني تمريرة عرضية لينطلق بالكرة في الناحية اليسرى ويمرر الكرة إلى أوديموينجي المنفرد الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك للمرة الثانية.

    وحاول الفريق الموزمبيقي استجماع قواه بعد الهدف الثاني وبدأ في تنظيم صفوفه مجددا معتمدا على سرعة نقل الكرة ، وسدد فانويل كرة قوية من مسافة 40 ياردة مرت من فوق العارضة.

    وأخرج حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه ألميرو لوبو لتدخله بعنف مع اوبي ميكيل.

    وبمرور الوقت سيطر منتخب موزمبيق على مجريات اللعب تماما في منتصف الملعب بينما فرضت حالة من التراخي نفسها على الفريق النيجيري وبدا أن الفريق اعتمد على هدفي أوديموينجي ، ولكن برغم الاستحواذ الكبير للفريق الموزمبيقي فإنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى انياما.

    وأجرى مدرب الفريق النيجيري شيبو امودو أولى تغييراته بخروج ياكوبو ونزول أوبافيمي مارتينز قبل أن يرد عليه مارت نويي بسحب بيلا والدفع بجوسيمار.

    وأنقذ انياما مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 67 بعد أن تصدى بثبات لتسديدة قوية نفذها داريو مونتيرو.

    وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لتيكو تيكو لإدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء قبل أن يجرى شيبو تغييرا جديد بنزول يوسف اييلا بدلا من ديكسون إيتوهو وعلى الفور رد نويي بإخراج ميرو لوبو ونزول محمد حاجي.

    وحصل الحارس الموزمبيقي كابانجو على بطاقة صفراء بعدما أمسك الكرة خارج بيده خارج منطقة الجزاء محاولا التصدي لهجمة مرتدة سريعة للفريق النيجيري ، ولكن بالرغم من المنطقة المتميزة التي احتسبت فيها الضربة الحرة المباشرة للفريق النيجيري سدد أوديموينجي كرة بدون عنوان.

    وواصل مدربا الفريقين إنعاش صفوفهما فاعتمد شيبو على اوبينا نسوفور بدلا من نجم المباراة الأول أوديموينجي بينما دفع نويي بدانيتو باراكي بدلا من مونتيرو.

    وأعلن البديل اوبافيمي مارتينز عن نفسه بقوة بعد أن تكفل بتسجيل الهدف الثالث لنسور نيجيريا إثر خطأ ساذج من مدافعي موزمبيق ليخطف اوبي ميكيل الكرة ويسدد في أحضان الحارس لترتد الكرة إلى مارتينز الذي سدد بسهولة إلى داخل الشباك.

    وكادت الدقائق الأخيرة أن تشهد المزيد من الأهداف للفريق النيجيري لولا رعونة مهاجمي الفريق قبل أن يمر الوقت سريعا ويطلق الحكم صارفته معلنا فوز النسور بثلاثة أهداف نظيفة.
    تقرير عن منتديات كوورة...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 يونيو 2018, 17:47